TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تصنف سندات المركز المالي الكويتي عند الدرجة "BBB"

"كابيتال إنتليجنس" تصنف سندات المركز المالي الكويتي عند الدرجة "BBB"
اجتماع سابق للشركة
المركز
MARKAZ
-0.81% 123.00 -1.00

الكويت - مباشر: أصدرت وكالة التصنيف الائتماني، كابيتال إنتليجنس، التصنيف الأولي لسندات شركة المركز المالي الكويتي.

وقال "المركز" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن الوكالة صنفت السندات غير المضمونة المُستحقة بعد 5 سنوات وبقيمة 35 مليون دينار، عند الدرجة الاستثمارية "BBB"، مع نظرة مستقبلية مستقرة للشركة.

وبحسب التقرير، فإن السندات والالتزامات المالية التي يتم تصنيفها بدرجة "BBB" من الدرجة المتوسطة، وفقاً لتعاريف تصنيف الوكالة، بحيث تُعد نسبة درجة الحماية لهذه الأوراق المالية معتدلة.

كما يدل هذا التصنيف على قدرة "المركز" على سداد أقساط الفائدة ومبلغ السندات الإجمالي، وقد تفتقد السندات لبعض عناصر الحماية أو في حال وجودها قد لا يمكن الاعتماد عليها نسبياً على المدى الطويل.

ويعكس التصنيف المؤشرات المالية القوية بشكل عام التي تتمتع بها شركة المركز المالي الكويتي من حيث السيولة والرافعة المالية، إضافة إلى استمرار تدفق أتعاب الإدارة وإيرادات العمولات رغم انخفاضها مؤخراً.

وقالت الوكالة في تقريرها إن "المركز" يواجه تحدياً رئيسياً متمثلاً بتدهور البيئة التشغيلية بسبب جائحة كورونا (كوفيد 19)، والانخفاض الحاد في أسعار النفط. هذا الأمر أثر على الأسواق المالية الخليجية بشكل خاص وتراجع ثقة المستثمرين. ونتيجة لما سبق، انخفضت قيمة الأصول تحت الإدارة إضافة إلى تراجع أنشطة الاستثمار بشكل عام.

وتحول "المركز" للخسائر بالنصف الأول من العام الجاري بقيمة 10.05 مليون دينار، مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من العام الماضي البالغة 4.82 مليون دينار.

ترشيحات:

"الخليجي" يسترد 362.1 ألف دينار من حصته بصندوق "يورأسيا"

أداء متباين للمؤشرات الكويتية عند الإغلاق وسط تباين حركة التداولات

"عربي قابضة" تعلن تأجيل النظر بدعوتين قضائيتين

"استثمارات" الكويتية تتسلم جزءاً من مديونيتها على إحدى الشركات البحرينية

نتائج "ياكو" تتراجع 82% في تسعة أشهر.. وقفزة بأرباح الربع الثالث

"الرابطة" توقع عقد تسهيلات مصرفية مع بنك محلي بقيمة 3.9 مليون دينار